صورة اليوم

امبراطورية صخر الماطري و نسرين بن علي: مليارات وعقارات... من أين لكما هذا ؟

أراض وعقارات وترفيع في رأس مال الشركات... مليارات من المليمات... هي حصيلة ما كان يتصرف فيه صخر الماطري صهر الرئيس السابق... ننشرها تباعا بعد نشرنا أمس للتصرفات العقارية للصهر بلحسن الطرابلسي ...( حسب ما هو موثق بإدارة الملكية العقارية) حتى يتطلع الرأي العام على ما كان يحدث خلف الكواليس... وحتى نطالب بمحاسبة هؤلاء ليس على محاولة تهريب عملة اجنبية وهي جنحة قمرقية وانما على الفساد المالي لمعرفة مصدر هذه المليارات ونوعية العمليات الاقتصادية التي كانت تدور في الخفاء بعيدا عن أعين الشعب.
نريد محاكمة عادلة ليس للأطراف العليا المستفيدة بقدر ما نريد معرفة كامل اجنحة العنكبوت... من سهل لهم هذه العمليات... وكيف كانت تتم التجاوزات وممن انتزعت هذه الأراضي... ومن قام بعملية التفويت؟
ننشر قائمات الأملاك لنطالب بعودتها الى ملك المجموعة وكشف رجال الأعمال الذين تحولوا بين ليلة وضحاها من مجرد أشخاص عاديين الى باعثين كبار ورجال أعمال دوليين حتى يمكن اعادة الهيبة للقضاء وللدولة كدولة وكبلد لا يخضع الا للقانون.
صخر الماطري هذا الشاب الذي لم يبلغ بعد عقده الثالث والذي يحول الى امبراطورية حقيقية في عالم الاعلام والمال والاقتصاد... ونائب بمجلس النواب وعضو بالديوان السياسي الى جانب دخوله مرحلة تحضير للوصول الى كرسي الحكم...
لا نريد محاكمة على كونه صهرا للرئيس فلنطبق عليه فقط ذاك السؤال الذي طبق على غيره من المواطنين العاديين: «من أين لك هذا؟» ولتكشف التحقيقات عمن ساعده في هذا؟
بيع أراض بالجملة
صخر الماطري تمكن من بيع عدد كبير من الأراضي بتونس العاصمة وبالسيدة المنوبية بمنوبة وبنابل وسيدي بوسعيد وبالحمامات أراضي ما تزال لم تحدد بعد الى من تعود ملكيتها الحقيقية ومنها قطعة أرض بنابل باعها يوم 24 أوت 2006 بمبلغ 2 مليارات ونصف وبنيت العمليات العقارية لصخر الماطري أنه باع أراض بما قيمته الجملية 3 مليارات و1605 ألف دينار.
كما قام صخر الماطري خلال ديسمبر 2003 ببيع فيلا بجهة قرطاج بمبلغ 150 ألف دينار.
اذاعة الزيتونة بـ 700 مليون
اذاعة الزيتونة وحدها أسس شركتها بمبلغ 700 ألف دينار في حين بلغت قيمة تأسيس بنك الزيتونة 450 ألف دينار.
تكوين شركات بالجملة
سجل ممتلكات صخر الماطري يشير الى تكوينه لعدد كبير من الشركات من مجمعات الى شركات نقل وغيرها.
بمبالغ متفاوتة بلغت في مجملها ما يقارب حسب جمعنا لها مبلغ 2 مليارات و206.142 آلاف دينار ـ وهذا مبلغ التكوين وليس مبلغ التعاملات الذي يبحر الى عشرات المليارات.
الترفيع في رأس المال بـ8 مليارات
كما تم الترفيع في رأس مال عدد من الشركات الشركة ـ الأولى بحوالي مليار و750 ألف دينار والشركة الثانية بـ60 ألف دينار، وشركتين آخريين بمبلغ 789 ألف دينار والشركة ذات المعرف الجبائي 11200234 بمبلغ 275 ألف دينار أما من تملك المعرف الجبائي التالي 1120822H فتم الترفيع في رأس مالها بـ450 ألف دينار.
وبلغ الترفيع في رأس مال احدى شركاته 3 مليارات واحتلت شركة ذات المعرف الجبائي 1085737K ترفيعا في رأس مالها بمليار ونصف.
المبلغ الاجمالي للترفيع في رأس مال شركاته بلغ 8 مليارات و274 ألف دينار لشاب لم يبلغ بعد سن الثلاثين وفي ظرف زمني قصير جدا.
كل هذه المليارات وغيرها التي لا نعرفها بعد أليست فسادا ماليا... دون اعتبار المليارات الموجودة خارج تونس... أليست تبييضا لأموال غير شرعية؟ أليست غطاء وواجهة لأشخاص اخرين؟ فمتى يفتح ملفهم بالقانون ضمن دائرة خبراء ومحاسبين؟... متى نحاسبهم على هذه الأموال ومصدرها ومموليها ومشاركيهم في الصفقات المشبوهة والمدلسة.؟ أم أننا فقط سنخضع لمحاكمات شعبية وسياسية لا نريدها؟.
أسئلة عديدة مازالت تطرح ومازلنا نتساءل لماذا لم يقع فتح تحقيق عدلي مباشر دون الحاجة لانتظار مجموع المحامين للقيام بالدعوى.

نسرين شريكة لصخر
أما بالنسبة الى نسرين بن علي زوجة صخر الماطري فكان حجم المعاملات المسجلة باسمها في حدود 6 مليارات 550.033 ألف دينار بين بيع أراض وتكوين شركات.
اذ تمكنت من التفريط في البيع في أراضي بكل من تونس والكرم وسيدي بوسعيد بمبلغ 1 مليار و300 ألف دينار هذه الأراضي والى من تعود في الأصل وهل أن العائلة المالكة اقتسمت حقا أراضي الدولة وباعتها على طريقتها الخاصة؟.
كما بينت الكشوفات أن نسرين ساهمت في تكوين بنك الزيتونة بمبلغ 450 ألف دينار وأن شركة التكفل كانت بالدينار الرمزي هي وزوجها صخر الماطري.

 

 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :