صورة اليوم

الكاف: شاب تونسي يضرم النار في جسده في رابع حالة بتونس خلال 3 أيام

أقدم شاب تونسي اليوم الجمعة 25 مارس 2011 وهو من محافظة الكاف التابعة للشمال الغربي (170كيلومترا عن تونس العاصمة) على إضرام النار في جسده، وذلك في حادثة هي الرابعة من نوعها في غضون ثلاثة أيام.
وقال الناشط الحقوقي زياد السهيلي من مدينة الكاف الواقعة على بعد ،إن الشاب يدعى منجي بالأخضر الماجري ويبلغ من العمر نحو 35 عاما.
وأوضح أنه أقدم على سكب مادة البنزين على جسمه أضرم فيه النار إحتجاجا على عدم إستماع المسؤولين الجهويين بالمدينة له، وتسوية مشاكله الناتجة أساسا عن معاناته من البطالة والفقر.
واضاف ان الشاب أصيب بحروق من الدرجة الثالثة، مما إستدعى نقله بسرعة إلى مستشفى "محمد البوعزيزي" للحروق البليغة الواقع في ضاحية بن عروس غرب تونس العاصمة.
ولفت السهيلي، إلى أن هذه الحادثة وقعت في الوقت الذي كان فيه أكثر من 300 شخص يعتصمون أمام مقر محافظة مدينة الكاف للمطالبة بتحقيق "مكاسب الثورة"، وللتحذير من مغبة الإلتفاف عليها.
ولفت إلى أن هذا الإعتصام الذي دعا إليه المجلس الجهوي لحماية الثورة، وشباب مدينة الكاف، سيتواصل طالما لم يتم تلبية مطالبنا في مقدمتها "تطهير مدينة الكاف من رموز الفساد، والقطع نهائيا مع إدارة العهد البائد".
تجدر الأشارة الى أن عدة مدن تونسية تشهد تحركات مماثلة، حيث تظاهر أمس المئات وسط مدينة سيدي بوزيد(265 كيلومترا جنوب تونس العاصمة) التي تعتبر مهد الثورة التونسية، وذلك للمطالبة بتسوية وضعياتهم الاجتماعية، وتوفير فرص عمل لهم. وعمد التظاهرون إلى سد عدد من الطرقات بالإطارات المطاطية المشتعلة، كما إقتحموا مقر المحافظة، وأجبروا المحافظ حسن الفتوحي على مغادرة مقر المحافظة تحت حماية عناصر من الجيش التونسي.‬

 

 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :