صورة اليوم

أمريكا تقدم 20 مليون دولار لإنشاء صحف وأحزاب في تونس

أعلنت الولايات المتحدة منح تونس عشرين مليون دولار للمساعدة في ما سمته «بناء ديمقراطيتها الجديدة» في سياق الدعم الذي تقدمه لدول عربية أخرى قامت بالإطاحة بحكامها المستبدين وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المساعدات 170 مليون دولار. وكانت قيمة المنحة المالية التي قدمتها أمريكا لتونس في العام الماضي لغرض «نشر الديمقراطية» مليوني دولار فقط.
وبموجب المساعدة الجديدة التي تأتي في إطار برنامج «مبادرة الشراكة في الشرق الأوسط» بوزارة الخارجية الأمريكية سيتم توفير التدريب والخبرات حول كيفية إدارة صحافة حرة وتشكيل أحزاب سياسية والإعداد لانتخابات حرة ونزيهة. كما أن جزءا من المساعدة سيساهم في تحسين الوضع الاقتصادي في تونس.
ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية اختارت تونس لتكون مقرا إقليميا لـ«مبادرة الشراكة في الشرق الأوسط» التي تغطي 17 بلدا في المنطقة. وقالت تمارا وايتس نائبة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط إن المنحة المالية لتونس «تمثل التزاما مركزا للانتباه والموارد استجابة للاحتياجات والطموحات التي عبر عنها الشعب التونسي».
ويذكر أن الاتحاد الأوروبي تعهد من جانبه أن يقدم 23 مليون دولار مساعدة عاجلة لتونس للترويج للديمقراطية إلى جانب 350 مليون دولار في العامين المقبلين.
مصدر الخبر : الشروق التونسية

 

يسمح لكم بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : أمريكا تقدم 20 مليون دولار لإنشاء صحف وأحزاب في تونس | عروبتنا
 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :